القائمة الرئيسية

الصفحات

مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات للعمل دخل دائم


مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات للعمل

مشاريع بالمنزل

تلجأ الكثير من السيدات ذوات الدخل المنخفض أوالأرامل والمطلقات إلى البحث عن مشاريع صغيرة تقمن بها في منازلهن حتى تأتي إليهن بربح يساعدهن في تسيير أمور حياتهن، وإليكِ بعض المشاريع الصغيرة التي يمكن للنساء القيام بها في المنزل.



فتح مشروع حضانة




·       إذا كُنتِ متعلمة ومعكِ مؤهل يمكنك من فتح مشروع حضانة فلا تترددي؛ فلا غنى عن الحضانات في أي مكان؛ حيث تبحث النساء دومًا عن أماكن تؤهل أطفالهن من الدخول للمدرسة وتعلم أساسيات المواد الدراسية مثل الحروف العربية والإنجليزية والأرقام وبعض الكلمات والقواعد التي تمكنهم من القراءة والكتابة جيدًا.



مشروع لصنع الإكسسوارات




·       إذا كان لديكِ خبرة في صنع الإكسسوارات أو حتى لا تمتلكِ فيمكنك صنعها  في المنزل؛ حيث يمكنك مشاهدة بعض الفيديوهات على اليوتيوب لكيفية صنع الإكسسوارات وستجدي أنه من السهل صناعتها، وبإمكانك التسويق لمنتجاتك من خلال حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي أو من خلال تسويقهم لأماكن بيع الإكسسوارات من حولك.

·       وبالنسبة الخامات فتستطيعين إيجادها بسهولة في محلات الخردوات من حولك وبإمكانك معرفة أماكن البيع بالجملة حتى تقل تكلفة شراء الخامات الأساسية.



مشروع تجهيز وبيع الطعام




·       بما أن السيدات خبيرات فيما يخص الطعام والطبخ؛ فبإمكانك فتح مشروع لتجهيز الطعام وبيعه.

·       هناك سيدات يقمن بغسل الخضار أو البقوليات وتقطيعه وتخزينه جيدًا بحيث يكون جاهزًا للطبخ، والبعض الآخر منهن يقمن بطهو الطعام وتجهيزه وتوصيله للمنازل، وسيكون التسويق لجاراتك من حولك وصديقاتك وأيضًا على حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي، وأيضًا بإمكانك وضع منتجاتك عند محلات الخضار والفواكه في المنطقة المحيطة بك ببيعها هناك مع حفظ نسبة لصاحب المحل.



مشروع تربية الدجاج




·       تقوم بعض السيدات بتربية الدواجن في أسطح بيوتهن لغرض الاستفادة منهم في الطعام، ولكن يمكنك أن تقومي بتربية الدواجن لبيعها والاستفادة من ربحها؛ حيث سيمكنك بيعها حية أو مذبوحة ومنظفة أو بيع بيض الدجاج.

·       وأيضًا لستِ مضطرة لشراء كميات كبيرة من طعام الدجاج؛ حيث بإمكانك وضع بقايا الطعام الفائضة إليهم وتقللي من تكلفة شراء الطعام لهم.



قناة اليوتيوب




·       أن تفتحي قناة على اليوتيوب ليس بالشيء الصعب، فبإمكانك تصوير فيديوهات للطبخ أو لصناعة الاكسسوارات أو للحرف اليدوية مثل الكروشيه والتريكو أو كيفية تطبيق المكياج والشرح بشكل بسيط وسهل ليسهل فهمه.

·       بإمكانك ربح مبالغ كبيرة من خلال قناة اليوتيوب؛ إذا قدمتي محتوىً هادف ويهتم به الناس.



مشروع الخياطة




·       تعد الخياطة من أكثر المشاريع انتشارًا ومع ذلك لا غنى عنه؛ حيث أصبح اتجاه اغلب الفتيات إلى تفصيل الملابس بدلا من شراءها جاهزة، أو تعديل قياسات الملابس الواسعة حتى تصبح ملائمة لهم، وأيضًا تصليح القطوع.

·       بإمكانك شراء ماكينة الخياطة بالتقسيط إذا لم تكن لديكِ.

·       إذا كانت لديكِ مسبقًا يمكنك أن توسعي نشاطاتك؛ إذ أنه بإمكانك خياطة كميات أكثر وبيعها لمحلات الملابس، ذلك سيكون مصدرًا جيدًا للدخل؛ فأحرصي على أن تكون خياطتك جيدةً كفاية حتى تسوقي في المحلات.



مشروع الصناعات اليدوية




·       لو كان بإمكانك صنع الملابس بالكروشيه أو التريكو لا تترددي في أن توسعي إنتاج ولا تجعليه مقتصرًا عليكِ أنتِ وأولادك؛ فبإمكانك صنع الأوشحة الصوفية والطاقيات والبلوڨرات وسيكون هناك إقبالًا جيدًا بما أنكِ تغزلين بشكل جيد.

·       وأيضًا إذا كان بإمكانك التطريز أو صنع مفارش بالخرز ستكون ذات دخل جيد، ولا تنسي انه بإمكانك تعلم كل هذه الأشياء من خلال اليوتيوب.





ختامًا، لا تشعري بالحياء من فتح مشروع من تلك المشاريع؛ فمن حقك أن ترفعي من دخلك وأيضًا الكل سيستفيد من تلك المشاريع الصغيرة التي بإمكانها أن تكبر وتتوسع.





أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات